The Yemen Logo

أمهات المختطفين في صنعاء يطالبن المنظمات الدولية بزيارة سجون الحوثيين

أمهات المختطفين في صنعاء يطالبن المنظمات الدولية بزيارة سجون الحوثيين

اليمن نت - 14:18 05/12/2016

اليمن - صنعاء :

نظمت العشرات من أمهات المختطفين، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية في العاصمة صنعاء، للمطالبة بسرعة الإفراج عن ذويهن المختطفين، في سجون ميليشيا الحوثي وصالح.

ونددت المحتجات في الوقفة، التي نظمت قرب مقر أمانة العاصمة صنعاء، باستمرار احتجاز أقاربهن لدى الحوثيين، وبالوضع المأساوي الذي يعيشه المختطفون في السجون.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأمهات المختطفين "إننا من أمام مقر أمانة العاصمة صنعاء، نطالب بسرعة إطلاق سراح أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، فهم مدنيون تم اختطافهم من بيوتهم ومقار أعمالهم دون أي تهم توجه إليهم".

وطالب البيان بالسماح للمنظمات الحقوقية الدولية بزيارة السجون والمعتقلات التابعة للحوثيين، التي يتم فيها احتجاز الآلاف من المختطفين للتأكد من سلامتهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات صحية ورعاية اجتماعية تخفف عنهم الجوع والبرد والمرض.

وحمل البيان، جماعة الحوثي وصالح مسؤولية صحة وسلامة المختطفين والمخفيين قسراً وما قد يتعرضون له، مشيراً إلى أن اختطافهم وتعذيبهم جرائم ضد الإنسانية ولا تسقط بالتقادم.

ويقبع في سجون الحوثيين والقوات الموالية لهم ما يقرب من 8آلاف مختطف بينهم صحافيون، حيث يتعرضون للتعذيب الجسدي والنفسي في سجون الميليشيات بحسب شهادات اهالي المختطفين.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram