The Yemen Logo

أمهات المختطفين تطالب بإنقاذ المختطف "عبد الإله سيلان" بعد تدهور صحته جراء تعذيب الحوثيين

أمهات المختطفين تطالب بإنقاذ المختطف "عبد الإله سيلان" بعد تدهور صحته جراء تعذيب الحوثيين

اليمن نت - 19:21 24/11/2017

اليمن نت/ خاص :

طالبت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، اليوم الجمعة، انقاذ المختطف عبد الإله سيلان بعد تدهور صحته جراء التعذيب الذي يتعرض له، في سجون جماعة الحوثيين بالعاصمة صنعاء.

وقال بيان صادر عن الرابطة، إن الحالة الصحية للمختطف عبد الإله سيلان (طالب كلية هندسة الديكورات)، قد تدهورت جراء تعرضه للتعذيب الشديد في سجن الأمن السياسي بصنعاء وتعمد إهمال رعايته صحياً، ولا يمكنه الوقوف إلا مستندا على الحائط.

وناشدت "أمهات المختطفين" المنظمات الحقوقية والإنسانية، التحرك العاجل والجاد لإنقاذ حياة "سيلان" قبل فوات الأوان، وتدارك ماقد تؤول إليه حالته الصحية في قادم الأيام.

وحملت "الأمهات" جماعة الحوثي وصالح، حياة وسلامة المختطف عبد الإله وجميع المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجون الجماعة، وطالبت بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وذكر " البيان" أن النيابة العامة وجهت بضرورة تلقي المختطف "سيلان" العلاج اللازم، بناء على مذكرات سابقة في 19.8.2015،

 لكن الحوثيين رفضوا تنفيذ المذكرة، وأحلوا المختطف ومعه "20" آخرون مطلع شهر أغسطس الماضي للنيابة الجزائية تمهيدا لتقديمهم للمحاكمة، وألصقت بحقهم تهم بجرائم لم يرتكبوها.

ويعاني آلاف المختطفين في سجون الحوثيين في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، من حرمانهم أبسط مقومات الحياة وحقوقهم كمعتقلين، وتوفي عدد منهم نتيجة التعذيب الشديد والإهمال الصحي وسط عجز المنظمات الدولية عن الإفراج عنهم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram