The Yemen Logo

"أمهات المختطفين" تدين اختطاف الحوثيين لناشطة حقوقية والحكم بالإعدام على امرأة أخرى

"أمهات المختطفين" تدين اختطاف الحوثيين لناشطة حقوقية والحكم بالإعدام على امرأة أخرى

اليمن نت - 22:36 01/02/2019

أدانت أمهات المختطفين، مساء الجمعة،اختطاف الحوثيين لناشطة حقوقية والحكم بالإعدام على امرأة أخرى.

واستنكرت رابطة الأمهات ماتقوم به جماعة الحوثي المسلحة من انتهاكات واختطافات، متكررة بحق النساء والناشطات بالعاصمة صنعاء، كان آخرها اختطاف الناشطة "أوفى النعامي" وزميلها الحسن القوطاري اللذان يعملان في منظمة سيفرورلد الدولية.

وطالب بيان نشرته الرابطة على حسابها في فيسبوك، بشكل فوري ايقاف الانتهاكات بحق النساء والتي وصلت إلى الحكم بالإعدام على بعضهن، كأسماء العميسي، التي يتهمها الحوثيون بتهم تتعلق بتهديد أمن الدولة والارتباط بتنظيم القاعدة.

وحذرت الأمهات من تزايد اختطاف النساء، وقالت إنها تعد سابقة خطيرة في مجتمعنا القبلي والمحافظ الذي يعلي من شأن النساء ويجرم المساس بهن، وشددت على وقوف الأمم المتحدة أمام هذه الانتهاكات والعمل على إطلاق سراحهن دون قيد أو شرط، محملة جماعة الحوثي حياة وسلامة جميع المختطفات.

وكان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، كشف عن اختطاف الحوثيين في نهاية يناير الفائت، للناشطة "أوفى النعامي" وزميلها الحسن القوطاري اللذان يديران منظمة سيفرورلد الدولية، واقتحموا مقر المنظمة وقاموا بإغلاقها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram