أمهات المختطفين بعدن تناشد المجتمع الدولي التدخل لإنقاذ أبنائهن في سجن”بئر أحمد”

ناشدت رابطة أمهات المختطفين في العاصمة المؤقتة عدن, المجتمع الدولي التدخل وإنقاذ أبنائهن في سجن”بئر أحمد”.

وقالت الرابطة في بيان لها أن “الجهات القائمة على سجن بير أحمد تتعمد المعاملة السيئة للمعتقلين في ظل الظروف الذي تمر فيها محافظة عدن وإرتفاع درجة الحرارة وإنطفاء الكهرباء لساعات طويلة”.

وأضاف البيان أن الرابطة تلقت بلاغات من أهالي المعتقلين تؤكد أن المعتقلين في سجن “بير أحمد” يواجهون الموت البطيء داخل الزنازين في ظل استمرار القائمين على السجن بقطع الكهرباء وتقليص الوجباب الغذائية ناهيك عن انتشار الحميات والأمراض المختلفة بين المعتقلين.

وأشارت إلى أن المعتقلين ينوون إعلان إضراب شامل عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة التى يتعرضون لها من قبل القائمين على سجن “بير احمد” بعدن.

وحملت الرابطة الجهات المسؤولة عن سجن “بير أحمد” كامل المسؤولية عن حياة أبنائهن, وطالبت بسرعة الإفراج عنهم خصوصاً في ظل تفشى الحميات والأوبئة في مدينة عدن.

كما ناشدت رابطة أمهات المختطفين”جميع المنظمات الدولية والمحلية والصليب الأحمر الدولي السعي إلى مساعدتنا في سرعة إنقاذ أبنائنا المعتقلين في سجن “بير احمد” والعمل على اطلاق سراحهم”.

يذكر أن سجن “بئر أحمد” يقع تحت سيطرة قوات يمنية موالية لدولة الإمارات، وتم احتجاز العشرات فيه بشكل عشوائي خلال السنوات الماضية ويتعرضوا للتعذيب الوحشي بشتى صنوفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى