The Yemen Logo

أمهات المختطفين بالحديدة تستنكر الصمت الدولي عن انتهاكات الحوثيين بحق المختطفين في صنعاء

أمهات المختطفين بالحديدة تستنكر الصمت الدولي عن انتهاكات الحوثيين بحق المختطفين في صنعاء

اليمن نت - 20:51 24/10/2017

جددت أمهات المختطفين اليمنيين، في محافظة الحديدة استنكارها للصمت الدولي، عن انتهاكات جماعة الحوثيين بحق المختطفين في السجن المركز بصنعاء.

وأدانت رابطة أمهات المختطفين في بيان لهن اليوم الثلاثاء، ماحدث لأبنائهم المختطفين داخل السجن المركزي بصنعاء، من اقتحام الحوثيين لعنابر السجناء، بالسلاح والرصاص الحي ومسيلات الدموع بعد محاصرتهم، ونقل "80" مختطفا إلى جهة مجهولة دون إبداء أسباب من وراء ذلك.

وقالت الأمهات خلال وقفة احتجاجية في الحديدة غربا، "لسنا الوحيدات من نبحث عن حرية أبنائنا المختطفين؛ ولكن وراء كل مختطف أب إبيضت عيناه حزنا من فراق فلذة كبده، وزوجة وولد يعتصر قلوبهم الحزن والألم من فراقهم؛ فأين إنسانيتكم؟!".

وأضافت "من هنا ومن أحد شوارع مدينة الحديدة نناشد نحن الأمهات ونطالب دون كلل أو ملل، كل المنظمات الحقوقية والإنسانية ومجلس الأمن بمساعدتنا ومناصرتنا في قضية أبنائنا المختطفين والمخفين قسرا"

وتابع البيان، "ونشدد على ضرورة العمل الجاد والسعي الحثيث لإنقاذ أبنائنا وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، ونحمل الحوثيين مسؤولية سلامة وصحة جميع  أبنائنا المختطفين والمخفيين قسرا داخل سجونها.

ومنذ ثلاثة أعوام تواصل جماعة الحوثي وصالح اعتقال آلاف اليمنيين بتهم مختلفة، وتمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب، دون أي محاكمة عادلة أو إحالتهم إلى القضاء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram