The Yemen Logo

ألمانيا توافق على تصدير أنظمة عسكرية للإمارات رغم قرار الحظر

ألمانيا توافق على تصدير أنظمة عسكرية للإمارات رغم قرار الحظر

اليمن نت - 18:46 04/10/2019

كشف التلفزيون الألماني "دويتشه فيله" أن الحكومة الألمانية وافقت، الجمعة، على تصدير أجهزة توليد كهرباء لنظام الدفاع الجوي "باتريوت" إلى الإمارات، رغم دعوات حظر الأسلحة عليها نتيجة حرب اليمن.

واعتبر أن "الصفقة حساسة، لأن معاهدة الائتلاف الحاكم تنص على وقف تصدير أسلحة للدول المشاركة بشكل مباشر في حرب اليمن".

وقال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، للجنة الشؤون الاقتصادية، في خطاب أمام البرلمان الألماني (بوندستاغ): "أعطى مجلس الأمن الاتحادي، الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل، الضوء الأخضر لتصدير أجهزة توليد كهرباء لأحد أنظمة الدفاع الجوي إلى الإمارات"، بحسب المصدر نفسه.

وبحسب "دويتشه فيله" فإن المورد هو شركة (Jenoptik) لأنظمة الطاقة، والتي يقع مقرها في ولاية بافاريا (جنوب)، دون الإشارة إلى تفاصيل الصفقة المتعلقة بقيمتها وعدد الأجهزة المقرر تصديرها لأبو ظبي.

وتنتج الشركة أجهزة توليد كهرباء لبطاريات نظام الدفاع الجوي الأمريكي "باتريوت، وتعد الإمارات من الدول التي تستخدم هذا النظام للحماية من الغارات الجوية، وتأتي الصفقة الألمانية - الإماراتية بعد أيام من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية عزمها إرسال المزيد من أنظمة الدفاع الصاروخي "باتريوت" إلى الخليج.

كما تأتي في ظل زيادة التوتر مع إيران، إثر هجمات استهدفت منشآت نفط سعودية في 14 سبتمبر/أيلول الماضي، تحمّل كل من واشنطن والرياض مسؤوليتها لطهران، وهو ما تنفيه الأخيرة، ورغم ميثاق الائتلاف الحاكم في برلين، لم تتوقف صادرات الأسلحة الألمانية إلى الإمارات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram