The Yemen Logo

ألمانيا تقرر إمداد أوكرانيا بأسلحة وصواريخ مضادة للدبابات

ألمانيا تقرر إمداد أوكرانيا بأسلحة وصواريخ مضادة للدبابات

اليمن نت - 22:04 26/02/2022

قالت وزارة الدفاع الألمانية إن ألمانيا وافقت على إرسال 400 قذيفة آر.بي.جي من هولندا إلى أوكرانيا، مؤكدة بذلك تحولا في السياسة الألمانية بعد أن تعرضت برلين لانتقادات بسبب رفضها إرسال أسلحة إلى كييف خلافا لما فعلته الدول الغربية الأخرى.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، اليوم السبت، “أكدت المستشارية الموافقة”.

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس على تويتر إن بلاده ستزود أوكرانيا بألف صاروخ مضاد للدبابات و500 صاروخ أرض جو من طراز سيتنجر من مخزونات القوات المسلحة الألمانية حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها في مواجهة روسيا.

وأضاف شولتس “الغزو الروسي لأوكرانيا يمثل نقطة تحول. من واجبنا أن نبذل قصارى جهدنا لدعم أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد جيش (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الغازي”.

ومنذ وقت طويل تعمل ألمانيا بسياسة عدم تصدير الأسلحة إلى المناطق التي تشهد حروبا، ويرجع ذلك جزئيا إلى تاريخها الدامي خلال القرن العشرين وما نتج عنه من انتهاج السلمية وعدم الانخراط في الحروب.

ويتعين على الدول التي تريد تقديم أسلحة ألمانية إلى أطراف ثالثة الحصول على موافقة برلين أولا.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الهولندية، اليوم السبت، إن هولندا سترسل أسلحة مضادة للدبابات إلى أوكرانيا.

وقالت الوزارة، في رسالة إلى البرلمان، إن الحكومة الهولندية ستزود أوكرانيا بخمسين سلاحا مضادا للدبابات من طراز بانزرفوست-3 و400 صاروخ.

(وكالات)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram