The Yemen Logo

ألمانيا تصنف "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية وأمريكا تشيد

ألمانيا تصنف "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية وأمريكا تشيد

اليمن نت - 19:58 30/04/2020

اليمن نت-وكالات

انضمت ألمانيا الخميس إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ودول أخرى في أميركا اللاتينية باعتبار حزب الله اللبناني منظمة إرهابية وحظر كل نشاطاته في البلاد وملاحقة أتباعه.

وكانت ألمانيا تفرق في السابق بين الذراع السياسية لحزب الله ونشاطات الجناح العسكري، الذي تعتبره دول الاتحاد الأوروبي حركة إرهابية محظورة.

وطالب النواب الألمان العام الماضي الحكومة بتوسيع الحظر المفروض على أنشطة الجناح العسكري للحزب لتشمل أنشطة فرعها السياسي، لكن المسؤولين حذروا في ذلك الوقت من صعوبة هذه الخطوة من الناحية القانونية، لأن حزب الله ليس له وجود رسمي في ألمانيا.

وتقدر السلطات الألمانية بحوالى ألف عدد أعضاء حزب الله الذين تتهمهم الاستخبارات الداخلية بجمع تبرعات وتجنيد مؤيدين وتنظيم تظاهرات تدعو إلى تدمير إسرائيل.

ووفقا لوزارة الداخلية الألمانية سيتم اعتبار أن أنشطة حزب الله تنتهك القانون الجنائي وتعارض مبدأ التفاهم الدولي.

وهذا يعني حظر رموز حزب الله في التجمعات أو المنشورات أو وسائل الإعلام وإمكانية مصادرة أصوله.

وحزب الله لاعب سياسي أساسي في لبنان، وهو حليف لإيران والنظام السوري. وقد تأسس عام 1982 في أعقاب الاجتياح الإسرائيلي للبنان، بدعم من الحرس الثوري الإيراني.

ويأتي القرار الألماني بعد نحو ثلاثة أشهر من قرار مماثل للسلطات في المملكة المتحدة قررت بموجبه تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية بموجب قواعد الإرهاب والتمويل الإرهابي، وجمدت اصوله.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا أشادت فيه بحظر تنظيم "حزب الله" اللبناني في ألمانيا بشكل كامل وتصنيفه كمنظمة إرهابية، ولاتخاذها إجراءات حازمة بحق مؤيدي المنظمة.

ولفت البيان إلى أن العالم بات يعرف حقيقة حزب الله بشكل أكبر، فهو "ليس مدافعا عن لبنان كما يدعي أن يكون، بل منظمة إرهابية مكرسة للمضي بأجندة إيران الخبيثة".

وقال بومبيو إن "أيدي التنظيم الإرهابي المدعوم من إيران ملطخة بالدماء الأميركية ويواصل التآمر وشن الهجمات حول العالم".

وتعتبر الخارجية أن الإجراءات الأخيرة وضعت ألمانيا بين الدول التي باتت ترفض "التفريق الزائف" ما بين عمليات حزب الله الإرهابية والجناح "السياسي" المزعوم.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

تبادلت القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهات الحدود اليمنية السعودية بمحافظة صعدة جثامين اثني عشر مقاتلا من الطرفين بوساطة محلية.

يجب أن تتوقف الحرب حتى يستطيع الأطفال عيش طفولتهم.

قال مصدر قضائي إن محاكمة الناشط المصري البارز علاء عبد الفتاح واثنين آخرين بتهمة نشر أخبار كاذبة بدأت. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram