The Yemen Logo

ألمانيا تؤكد أهمية استمرار الهدنة لتسهيل "الدعم الدولي" لليمن

ألمانيا تؤكد أهمية استمرار الهدنة لتسهيل "الدعم الدولي" لليمن

غرفة الأخبار - 20:19 16/08/2022

قال مسؤول ألماني، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستمرة في دعمها لليمن، وأهمية استمرار الهدنة لخلق أجواء أفضل للدعم الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال السفارة اليمنية في برلين بالإنابة لؤي الارياني، برئيس دائرة الشرق الادنى بوزارة التعاون الدولي الالمانية ماريو ساندر ومسؤولة السياسات مع اليمن جانيكا فالتر.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن اللقاء بحث الدعم الألماني لليمن واهمية التنسيق والتسهيل للعاملين في مجال الدعم الانساني والانمائي لليمن.

وأكد ساندر اهتمام ألمانيا باليمن والوقوف معها خاصة في هذه الفترة الصعبة، وأن بلاده مستمرة في دعمها لليمن واهمية استمرار الهدنة لخلق اجواء افضل للدعم الدولي لليمن، بحسب الوكالة.

وفي الثاني من أغسطس الجاري تم تمديد الهدنة الأممية التي توافقت عليها الأطراف بداية أبريل الماضي، لمدة شهرين آخرين، لتستمر ستة أشهر تنتهي في 2 أكتوبر القادم.

وطوال الفترة الماضية تبادل الجيش الوطني والمليشيات الاتهامات بخرق الهدنة على امتداد الجبهات في عدة محافظات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram