The Yemen Logo

"أكثر من ثلاثة آلاف مدني".. ضحايا ألغام الحوثي في تعز خلال السنوات الماضية

"أكثر من ثلاثة آلاف مدني".. ضحايا ألغام الحوثي في تعز خلال السنوات الماضية

اليمن نت - 18:25 17/03/2021

اليمن نت _ غرفة الأخبار

قالت إحصائية رسمية، إن أكثر من ثلاثة آلاف مدني قتلوا وأصيبوا بسبب الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي خلال الست السنوات الماضية في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وذكر المرصد اليمني للألغام أنه وخلال الفترة من 2015، وحتى مطلع مارس الجاري 2021، تسببت الألغام التي زرعتها المليشيات بمقتل وإصابة 3263 مدنيا في تعز.

وأوضح مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في محافظة تعز، العقيد عارف القحطاني، أن عدد القتلى المدنيين الذين تم توثيقهم ( 942 قتيلا) منهم (223) قتيلاً من الأطفال،  و(217) من النساء، و(502) من الرجال. وتوثيق إصابة (2321) شخصا، بينهم (406) مصاباً من الأطفال، و(365) من النساء، و(1550) من الرجال.

وأشار القحطاني إلى أن الحوثيين زرعوا مناطق واسعة في تعز وبأنواع متعددة من الألغام وبشكل عشوائي. منوهاً إلى أن الفرق الهندسية تعمل حاليا بشكل مكثف على نزع الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب في المناطق المحررة في الريف الغربي لمحافظة تعز.

وفي وقت سابق اليوم، قال المرصد اليمني للألغام، أن مدنياً قتل بانفجار لغم للحوثيين أثناء مروره في إحدى الطرق في قرية "السجعة" بمنطقة "الأكبوش" بمديرية "حيفان" في الريف الجنوبي لمحافظة تعز.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رغم أن الجولة الثانية من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر ستكشف عن الملامح الأولى للمنتخبات المتأهلة للدور ثمن النهائي. . .

أعلنت الهيئة الأميركيّة لتنظيم الاتّصالات (إف سي سي)، الجمعة، حظر المعدّات وخدمات الاتّصالات التي تُقدّمها خمس شركات. . .

دشنت أربع محافظات يمنية، اليوم السبت، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣- ٢٠٢٤ التي. . .

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram