أطباء بلا حدود: معارك تعز تخلف عشرات الجرحى وتعطل الرعاية الصحية

اليمن نت -خاص
المجال: أخبار التاريخ: أبريل 25, 2019

خلفت المعارك الدائرة في مدينة تعز، اليوم الخميس، عشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، أن عدد من المراكز التي تدعمها في المدينة استقبلت 31 جريحا من المدنيين وطفلة أخرى فارقت الحياة قبل أن تتلقى الإسعافات الأولية.

وأكدت في تغريدات بصفحتها الرسمية على موقعها التدوين المصغر “تويتر”، أن الضحايا سقطوا جراء المواجهات العنيفة التي تشهدها المدينة منّ ساعات الصباح الأولى.

وأفادت أن جناح الولادة في قسم الأمومة بالمستشفى الجمهوري تعرض لأضرار جزئية بسبب الاشتباكات القريبة من المكان، الأمر الذي دفع بالفريق الطبي لأجراء المعالجة للمرضى في الممرات.

وأكدت أن إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية قد تدهورت بشكل كبير بالنسبة للمرضى والجرحى في مدينة تعز بسبب اشتداد القتال داخل المدينة.

وخلال الأيام الماضية شهدت مدينة تعز، اشتباكات عنيفة، بين قوات الجيش الوطني، وعناصر خارجة عن القانون متهمة بتنفيذ عمليات الاغتيالات بحق قادة عسكريين وشخصيات مدنية بالإضافة إلى تورطها في أعمال إرهابية.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أكد مصدر عسكري، تعرض أحد أفراد الشرطة لإصابة خطيرة إثر إصابته برصاص قناص يتبع الجماعة الخارجة عن القانون، وتنفيذ أعنف الهجمات على شرطة الجمهوري وقصفها بالأسلحة الثقيلة في حي الإخوة.