The Yemen Logo

أطباء بلا حدود تعلن عن إنشاء مركز جديد لعلاج مرضى كورونا في عدن

أطباء بلا حدود تعلن عن إنشاء مركز جديد لعلاج مرضى كورونا في عدن

اليمن نت - 16:44 06/06/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

قالت منظمة أطباء بلا حدود، السبت، إنها تعمل على إنشاء مركز جديد لعلاج مرضى كورونا في مستشفى الجمهورية في عدن، إلى جانب المركز السابق الذي سيستمر في العمل.

وقال مكتب المنظمة في اليمن، في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن المنظمة وقعت اتفاقية لتشغيل مركز ثانٍ  لعلاج كورونا في مستشفى الجمهورية في عدن.

وأوضح أن المنظمة ستعمل على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وأشار إلى أن 16 طنًا من المعدات والأدوية ستصل في الأيام القليلة المقبلة لتحسين الرعاية التي تقدمها المنظمة في عدن، والذي يضم الآن ٤٠ سريراً.

وأضاف: "نواجه وضعًا صعبًا ولكننا نبذل قصارى جهدنا لعلاج  كوفيد١٩ في مستشفى الأمل، كما تعمل فرقنا الطبية على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة".

وأشار إلى أن عمليات بحث و تنظيم إمداد الأكسجين في عدن تشكل تحدياً كبيراً للفرق الطبية، حيث بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم، "وهي مهمة ضخمة".

وشدد على ضرورة أن يأتي المواطنون للعلاج بمجرد شعورهم بضيق التنفس، كون الكثير من المرضى يأتون إلى المركز في عدن بعد فوات الأوان، موضحاً أن المنظمة ملتزمة بتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع المرضى في اليمن والعالم.

وبلغ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا منذ 10 إبريل الماضي، حتى مساء أمس الجمعة 469 حالة إصابة مؤكدة، بينها 130 حالة في محافظة عدن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قتل سبعة أفراد من أسرة واحدة بمحافظة شبوة شرقي اليمن، يوم السبت، بغارة جوية استهدف مركبتهم أثناء من مرورها. . .

قال تقرير حكومي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف تسببت بمقتل وإصابة. . .

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد الفوز على كريستال بالاس بثلاثية. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram