“أطباء بلا حدود” تسعى لاستقدام أطباء أجانب لمواجهة الانهيار الصحي في اليمن

اليمن نت / متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 18, 2017

كشفت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، اليوم الأربعاء، عن سعيها إلى استقدام عدد أكبر من الأطباء الأجانب، لمواجهة الانهيار الصحي في اليمن.

وقال مسؤول الشؤون الإنسانية للشرق الأوسط في منظمة أطباء بلا حدود انطون بيلر، خلال لقائه في الرياض وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي،إن المنظمة تسعى إلى زيادة أنشطتها في اليمن من خلال استقدام أعداد أكبر من الأطباء الأجانب، والعاملين في القطاع الصحي وتوسيع عملياتها لمواجهة التدهور الذي يشهده قطاع الصحة في البلاد.

بدوره أشاد “المخلافي” بأعمال المنظمة، وقال “أثبتت منظمة أطباء بلاحدود أنها تعمل دون تحيز، أو خدمة أي أجندات بعيدة عن العمل الإنساني، بحسب ماذكرت وكالة سبأ الحكومية.

وأعرب عن تقدير الحكومة اليمنية، لجهود وأنشطة أطباء بلا حدود في مواجهة الأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن نتيجة الانقلاب، مؤكداً حرص الحكومة على تسهيل الإجراءات وإزالة أي معوقات تؤثر على أداء عمل المنظمة في مختلف المحافظات.

وخلفت الحرب التي تشهدها اليمن منذ ثلاثة أعوام، عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.