The Yemen Logo

أصدقاء اليمن تؤكد مواصلة دعمها لليمن ومؤسسته العسكرية والإستخباراتية

أصدقاء اليمن تؤكد مواصلة دعمها لليمن ومؤسسته العسكرية والإستخباراتية

اليمن نت - 14:46 22/03/2018

 

أكدت مجموعة أصدقاء اليمن، اليوم الخميس، استمرارها في دعم اليمن ومؤسسته العسكرية والاستخباراتية بما يسهم في بناء قدرات منتسبي تلك الأجهزة وتنشيط دورها.

جاء ذلك خلال ترأس نائب الرئيس اليمني "علي محسن صالح اليوم الخميس اجتماعاً لفريق العمل الأمني المنبثق عن مجموعة أصدقاء اليمن، لمناقشة المستجدات والمهام المستقبلية للجنة.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، جرى خلال اللقاء مناقشة تقرير الفريق والانجازات التي تحققت في الفترة الماضية.

وقال "الأحمر" إن بناء المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخباراتية هدف رئيسي وطريقٌ لإرساء الأمن وحماية اليمن ومصالح الأشقاء والأصدقاء والاسهام في السلم الدولي الذي يسعى الحوثيون بدعم من إيران لتهديده".

وأضاف "حققنا نجاحات في دحر مشاريع العنف والإرهاب وعلى صعيد التأهيل والتنسيق بيننا، ومستمرون في ذلك لأجل تحقيق مستقبل آمن خالٍ من العنف".

وجدد التأكيد على السلام الدائم المنبثق على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مشيراً إلى مساعي الحوثيين في تجويع المواطن واستهدافهم الملاحة الدولية وخطابهم التعبوي ضد أبناء الشعب اليمني والأشقاء وسعيهم لتشكيل جيش طائفي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وتضم مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن أصدقاء اليمني، الملحق العسكري الأمريكي والملحق العسكري السعودي والملحق العسكري البريطاني والملحق العسكري اليمني لدى الرياض وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية اليمنية والأمريكية والسعودية والبريطانية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram