The Yemen Logo

أسرة صحفي يمني تطالب وكالة "رويترز" بدفع مستحقات والدهم

أسرة صحفي يمني تطالب وكالة "رويترز" بدفع مستحقات والدهم

غرفة الأخبار - 10:07 23/09/2022

طالبت أسرة الصحافي اليمني الراحل "محمد عبدالله مخشف"، وكالة رويترز العالمية دفع مستحقات والدهم المادية والقانونية، عن فترة عمله في الوكالة الممتدة نصف قرن.

وقال ذو يزن مخشف، نجل الصحافي الراحل مخشف في منشور على "فيس بوك"، إن "وكالة أنباء رويترز العالمية تتنصل عن اعطاءه حقوق والده المادية القانونية؛ ناهيك عن التكريم المعنوي الذي يستحقه أخلاقيًا ومهنيًا وانسانيًا بامتياز".

وأضاف "أننا نناشد ونطالب وكالة رويترز العالمية بالوفاء بالتزاماتها القانونية، حيث يتوجب عليها دفع استحقاقات مادية لعميد المراسلين اليمنيين المرحوم محمد مخشف عن فترة عمله الممتدة نصف قرن".

وأعربت عن اسفها لاتجاهها إلى المحاكم اليمنية لانصافها، وانتزاع حقوق والدهم".

كما طالبت الأسرة "نقابة الصحفيين اليمنيين، وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان في اليمن وخارجه التضامن معها، ومطالبة وكالة رويترز لدفع مستحقات أحد أقدم مراسليها".

وتوفي الصحافي محمد مخشف في العاصمة المؤقتة عدن، مطلع آذار/مايو من العام الماضي 2021م، ومنذُ عام 1970 وهو يعمل مراسلاً معتمداً لوكالة رويترز، وهي إحدى أكبر وأشهر وكالات الأنباء في العالم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram