أحزاب وقوى سياسية يمنية تعلن دعمها لاتفاق الرياض

أعلنت أحزاب وقوى سياسية يمنية، اليوم الأربعاء، دعمها وتأييدها لمخرجات حوار جدة بين الحكومة والمجلس الانتقالي.

وقالت الأحزاب في بيان لها إن الاحزاب والقوى السياسية تعلن دعمها وتأييدها لمخرجات حوار جدة – الرياض -بين الحكومة والمجلس الانتقالي التي تمت برعاية الرئيس عبدربه منصور هادي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بحضور ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان وما تمخض عنها في الاتفاق الموقع يوم أمس.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” أكد البيان أن الأحزاب تعتزم العمل مع كافة الأطراف من أجل تنفيذ الاتفاق كونه طريقاً آمناً لتمكين حضور الدولة وتفعيل مؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن.

وشدد على أهمية قيام الحكومة بواجباتها في ادارة الشأن العام وتوفير الخدمات واحلال الأمن والاستقرار وعودة الحياة السياسية وتمكين الأحزاب السياسية من القيام بدورها بناء على قاعدة الالتزام بالتوافق والشراكة.

ودعت الأحزاب السياسية جميع المكونات الوطنية إلى العمل بكل إخلاص وتفاني على تنفيذه للخروج من متاهات الانقسامات والصراعات التي لن تخدم سوى مليشيا الحوثي ومشروعها السلالي الطائفي.

كما أكدت ثقتها بالقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والسعودية كضامنين للاتفاق ورعاه امناء لتسييره تحت مظلة الشرعية اليمنية والمرجعيات الجامعة ممثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى