The Yemen Logo

أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر يرد على قرقاش: بل دوركم في اليمن أمر مخزِ

أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر يرد على قرقاش: بل دوركم في اليمن أمر مخزِ

اليمن نت - 19:36 11/10/2017

رد الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام على وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش بالقول إنَّ ما تفعله الإمارات في اليمن من نهب ثرواته واحتلال أرضه ومنع رئيسه هو "أمر مخزٍ"، مشيرا إلى أن المنظمات الحقوقية مثل هيومن رايتس وغيرها كشفت تلك الجرائم.

وجاء هذا الرد على أنور قرقاش، الذي قام بِعدة تغريدات تضنمت مزاعم بقيام إعلام قطر بشن حملة على دور الإمارات في اليمن.

وقال الشيخ عبدالرحمن بن حمد: "الإعلام القطري لا يشن أية حملة على ما تفعله الإمارات في اليمن وبمواطنيها. هيومن رايتس وغيرها تسلط الضوء على جرائمكم".

وفي تغريدة أخرى قال: " الأمر المخزي، هو استخدام الإمارات عباءة إعادة الشرعية فتمنع هادي من الوصول لعدن وتنهب ثروات من خلال احتلاله".

بدروه رد السفير أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الاعلامي في وزارة الخارجية على قرقاش قائلا: "بل الخزي يلاحقكم في اليمن".

يذكر أن الإمارات دخلت إلى اليمن تحت غطاء دعم الشرعية، قبل أن تتحول هي ذاتها إلى "احتلال"، وتمنع الشرعية نفسها من العودة للمحافظات المحررة بعد أن أحكمت سيطرتها عليها خاصة الموانئ ومنابع النفط والغاز وطرق الملاحة الدولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram