The Yemen Logo

"أتلعبين قمارا يا إمارات".. أغنية صومالية تنتقد دور أبوظبي التخريبي في أفريقيا

"أتلعبين قمارا يا إمارات".. أغنية صومالية تنتقد دور أبوظبي التخريبي في أفريقيا

اليمن نت - 13:41 16/12/2018

نشرت صفحة "صومالي وأفتخر"، على موقع "فيسبوك"، عملا فنيا يهاجم فيه الدور التخريبي الذي تلعبه الإمارات في بلادهم.

وتطرقت الأغنية التي جاءت بعنوان: "أتلعبين قمارا يا إمارات"، إلى الجزر الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام 1971، معتبرة أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد, تركها خشية مواجهة طهران، وقرر بدلا عنها بسط نفوذه في أفريقيا.

وطالبت الأغنية الإمارات بعدم التدخل في شؤون الصومال الداخلية؛ حيث تأتي بعد أيام من كشف مخطط إماراتي للانقلاب على الرئيس الصومالي,محمد عبدالله فرماجو، وتمكن السلطات الصومالية من إفشاله.

واحتجزت السلطات الصومالية رئيس البرلمان محمد مرسل شيخ عبد الرحمن، ووضعته تحت الإقامة الجبرية، على خلفية تحرّك تيار مدعوم إماراتيا داخل مجلس الشعب لسحب الثقة من الرئيس “فرماجو”.

وسبق أن اتهم تقرير أعدته الأمم المتحدة مؤخرا عن تمويل الإمارات ل"الإرهاب" في الصومال عبر دعمها لحركة شباب الصومال الإرهابية، ما أحدث حالة من الجدل الدولي والإقليمي لما يمثله من انتهاك واضح للقرارات الأممية التي تحظر إمداد أي طرف في الصومال بالسلاح والمال.

وأكد التقرير الأممي أن الإمارات تنتهك القرارات الخاصة بالعقوبات الدولية على الصومال، وأعرب عن القلق إزاء التهديد الذي يتعرض له السلام والأمن في الصومال بسبب هذه الأعمال وما تسببه من عودة لظهور شبكات القرصنة.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram