The Yemen Logo

أب: الحوثيون يواصلون احتجاز شحنات أدوية خاصة بمرضى الكلى

أب: الحوثيون يواصلون احتجاز شحنات أدوية خاصة بمرضى الكلى

اليمن نت - 08:41 24/06/2019

قالت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي تواصل احتجاز شاحنات تحمل أدوية ومحاليل خاصة بمرضى الفشل الكلوي في جمرك استحدثته منذ فترة في المدخل الجنوبي لمدينة إب.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين يحتجزون أربع شاحنات مقدمة من البرنامج الوطني للإمداد الدوائي وقدمت من محافظة عدن وتحمل مساعدات طبية إغاثية خاصة بمراكز الغسيل الكلوي بمدينة إب.

واضافت إن الشاحنات وصلت قبل أسبوع إلى محافظة إب، مشيرة إلى أن الحال استقر بها في النقطة التي استحدثتها الميليشيات بمنطقة ميتم على مداخل المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا ترفض الإفراج عن الأربع الشاحنات, وتطالب بدفع مبالغ مالية كبيرة مقابل السماح بدخولها.

من جهتها تواصل الحكومة اليمنية ممثلة بوزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، إطلاق مناشداتها ومطالباتها المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم مليشيا الحوثي واعتداءاتها المتكررة على المساعدات الإغاثية المختلفة التي تقدم للشعب اليمني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سادت حالة من الحزن والاستياء القطاعَ الطبي في مصر بعد وفاة الطبيب الشاب "نبيل عادل سيدار" -وهو طبيب جراحة مقيم- إثر إصابته. . .

شددت على أهمية أخذ الاعتبار المتجدد باتخاذ إجراءات مبكرة ضد الفيضانات على جميع المستويات كونها مسألة عاجلة.

جاء ذلك في حديثه مع نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في العاصمة الأردنية عمان.

غادرت، اليوم الثلاثاء، أول سفينة تابعة للأمم المتحدة لنقل الحبوب الأوكرانية ميناء بيفديني في جنوب أوكرانيا، متّجهة إلى إفريقيا. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram