The Yemen Logo

أبين..وقفة احتجاجية تطالب بفتح طريق رئيسي يربطها مع محافظة البيضاء

أبين..وقفة احتجاجية تطالب بفتح طريق رئيسي يربطها مع محافظة البيضاء

غرفة الأخبار - 17:46 30/05/2022

نفذ العشرات من المواطنين بمحافظة أبين، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية للمطالبة بفتح طريق عقبة ثرة الرابط بين محافظتي أبين والبيضاء.

ومنذ سيطرة المليشيا على أجزاء من العقبة قبل سبع سنوات، يعاني آلاف السكان والمسافرين من مشقة التنقل والسفر بين المحافظتين، الأمر الذي انعكس سلبا على ظروف حياتهم المعيشية.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لأبناء المنطقة الوسطى: تداعت قبائل أبين والمنطقة الوسطى للخروج في هذه الوقفة  للمطالبة بفتح طريق عقبة ثرة، والتي احتشد لها الآلاف من مشائخ ووجهاء ومثقفين وشخصيات اجتماعية للتأكيد عبر بيانهم هذا بأن هذه الوقفة إنسانية بحتة وليس لها أي هدف سياسي آخر سوى فتح هذا الطريق الهام والشريان الرئيسي لمحافظة أبين.

وأكد البيان أن إغلاق الطريق تسبب في معاناة إنسانية وأضرار إقتصادية وخيمة وقد تحمل المواطنين تلك المعاناة طيلة سبع سنوات عجاف، إلا أن الصبر طال ونفذ ولا يوجد سبب مقنع لبقاء الطريق مغلقا.

وتابع البيان "نطالب بفتح الطريق ورفع الضرر الجائر الذي يتجرعه المواطنين في كل مناحي الحياة، مالم فإننا نستمر في التصعيد حتى يتم التجاوب مع مطالبا".

ودعا البيان الأطراف المسؤولة عن قطع الطريق إلى فتحه أسوةً ببقية الطرق.

وكشف البيان بأنه سوف يتم الإعلان عن تشكيل فريق تفاوض من هذه الجموع للجلوس مع الأطراف المسؤولة عن إغلاق الطريق لوضع الحلول اللازمة لفتحه.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram