The Yemen Logo

أبين: الجيش يفشل محاولة التفاف مباغتة للانتقالي نفذها بزوراق بحرية

أبين: الجيش يفشل محاولة التفاف مباغتة للانتقالي نفذها بزوراق بحرية

اليمن نت - 06:49 14/06/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية أفشلت عملية التفاف مباغتة نفذتها قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات عن طريق البحر في محافظة أبين.

وبحسب المصادر فإن قوات الانتقالي حاولت تنفيذ عملية التفاف مباغتة عن طريق البحر على المواقع العسكرية التابعة للجيش بالقرب من مدينة شقرة بواسطه زوارق بحرية.

وبحسب المصادر فإن القوات الحكومية تمكنت من التصدي للهجوم وإفشال عملية الالتفاف لقوات الانتقالي

مؤكدة أن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين سقط فيها قتلى وجرحى قبل انسحاب قوات الانتقالي.

وتشهد محافظة أبين قتالا عنيفا منذ 12 مايو الماضي، وسط محاولات الجيش اليمني التوغل في مدينة زنجبار مركز المحافظة واستعادتها من يد المجلس الانتقالي.

ويسيطر المجلس على عدن منذ أغسطس الماضي، عقب قتال شرس مع القوات الحكومية؛ حيث اتهمت الحكومة اليمنية، الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد جماعة الحوثي، وهو ما تنفيه أبوظبي.

ووقعت الحكومة و"الانتقالي"، اتفاقا بالعاصمة السعودية الرياض، في 5 نوفمبر 2019، لكنه لم يفلح في معالجة الأوضاع بالجنوب، الذي يطالب المجلس بانفصاله عن شمالي اليمن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram