أبو الغيط يدعو الحوثي وصالح لتغليب صوت العقل ويقول لا حل خارج المرجعيات

اليمن نت - خاص
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 17, 2017

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في اجتماع المندوبين الدائمين في الجامعة العربية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة اليوم، دعا الحوثيين والجماعات الانقلابية أن تُغلِّب صوت العقل ومصلحة الوطن فوق أية اعتبارات أو مصالح فئوية ضيقة.

وثمن أبو الغيط  الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي ولد الشيخ من أجل تجنيب البلاد الانزلاق نحو مزيد من العنف وتهيئة السبيل أمام التسوية السياسية، حد تعبيره.

وقال أبو الغيط إن هذا للقاء في الجامعة العربية يأتي لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، وفقا للمرجعيات الثلاث المعروفة، والمتمثلة بالمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس خاصة القرار 2216.

أبو الغيط في كلمته أشار الى أن عودة الشرعية لليمن هي الخطوة الأولى على طريق إعادة البناء والخروج من الأزمات الإنسانية المُستفحلة التي تواجه هذا البلد العريق.

وأكد أن المخرجات تعد الضامن لوحدة اليمن وتكامل ترابه الوطني التي يتمسك بها الجميع.

ومن المقرر أن يطلع المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد،  المجلس الْيَوْمَ حول رؤيته لآخر التطورات السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن.

وقدم المبعوث الأممي مقترحات للحل أهمها انسحاب الحوثيين من الحديدة مقابل اعادة مطار صنعاء وصرف مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.