The Yemen Logo

"أبو الغيط": تأثيرات أجنبية تمنع التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في اليمن

"أبو الغيط": تأثيرات أجنبية تمنع التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب في اليمن

غرفة الأخبار - 18:23 22/06/2022

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط"، اليوم الأربعاء، إن  التأثيرات الأجنبية تمنع  التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن.

جاء ذلك في المقابلة التي أجرتها معه قناة الجزائر الدولية على هامش زيارته الحالية  للبلاد.

ووفقًا للتصريحات التي نشرتها القناة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، قال «أبو الغيط» إن «الأوضاع في ليبيا واليمن بالغة الصعوبة»، منوهًا إلى أن «الأوضاع في اليمن خاضعة لتأثيرات أجنبية تمنع التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب».

وذكر أن «تمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين، يمكن أن يساهم في التوصل إلى وقف نهائي لإطلاق النار والبدء في عملية سياسية»، معربًا عن انزعاجه «أن الأشقاء في ليبيا غير قادرين بعد على التوصل لتفاهم ليبي-ليبي».

وجدد التأكيد على أن التوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية أساس التفكير العربي، مختتمًا: «نرغب جميعا في التوصل إلى تسوية للقضية الفلسطينية التي هي أساس التفكير العربي، وعلى مدى 11 سنة القضية الفلسطينية نُحيت جانبا منذ ما سمي كذبا الربيع العربي».

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram