The Yemen Logo

أبوظبي تدعم تظاهرة في سقطرى تؤيد الانتقالي وتطالب بطرد "المحتل الشمالي"

أبوظبي تدعم تظاهرة في سقطرى تؤيد الانتقالي وتطالب بطرد "المحتل الشمالي"

اليمن نت - 16:18 05/02/2018

خرجت تظاهرة، اليوم الاثنين، شارك فيها المئات في شوارع جزيرة سقطرى؛ تأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من أبوظبي من أجل اسقاط حكومة أحمد عبيد بن دغر.

وانطلقت التظاهرة من ساحة الحرية والاستقلال مرورا بالسوق القديم، مرددين خلالها شعارات ثورية حماسية تطالب بما تسميه "طرد الاحتلال الشمالي من كل المحافظات الجنوبية، وإقالة حكومة بن دغر واستبدالها بحكومة كفاءات".

واستقرت التظاهرة بالشارع العام الجديد المسمى شارع عشرين.

وأكد رئيس القيادة المحلية للمجلس، ناظم مبارك علي بن قبلان، في كلمة خلال التظاهرة، تأييد سكان محافظة أرخبيل سقطرى لمخرجات قرارات قوات المقاومة الجنوبية الصادرة في الحادي والعشرين من يناير الماضي.

وتعهد بن قبلان بمواصلة الاحتجاجات حتى "تحرير الجنوب من الاحتلال الشمالي"، حد تعبيره.

وتبسط الإمارات نفوذها على أرخبيل سقطرى بجميع جزره الثلاث عشرة، من خلال وجود عسكري وواجهات استثمارية وأخرى خيرية يديرها ضباط أمن إماراتيون، رغم أن الرئيس عبد ربه منصور هادي أبدى رفضا للخطوات الإماراتية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram