أبناء محافظتي المهرة وسقطرى يحذران من استمرار احتجاز السعودية لـ”بن كده”

اليمن نت - متابعات خاصة
المجال: أخبار التاريخ: مايو 12, 2019

حذر المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، المملكة العربية السعودية من استمرار احتجازها لمحافظ المهرة السابق، محمد بن عبدالله بن كده، للشهر الخامس على التوالي، مشيرين إلى أن هذا الإجراء يزيد الوضع تأزيماً وتعقيداً.

وفي تصريح صحفي، لرئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، عبدالله بن عيسى آل عفرار، قال إن وضع محافظ المهرة السابق الشيخ محمد عبدالله بن كده تحت الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية لن يزيد الوضع إلا تأزماً.

وتفرض السلطات السعودية قيوداً على محافظ المهرة السابق “محمد بن كدة” وتمنعه على مغادرته الرياض، التي يوجد فيها منذ خمسة أشهر.

واوضح بن عفرار أن هذه الخطوات التي قامت بها السلطات السعودية لا يمكن أن يقبل بها أبناء محافظة المهرة، وأن بقائه تحت الإقامة الجبرية تعني لقبيلته الكثير خاصة وأبناء المهرة عامة الشيء الكثير.

وأضاف، أن تداعيات القضية ستؤثر سلباً على الأمن والأستقرار في المحافظة التي نتمنى أن يكون الجميع حريصاً على أستتاب الأوضاع في هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها المهرة

مشيراً إلى أن محافظة المهرة لديها ما يكفيها من الاحتقانات وليست بحاجة إلى المزيد من تأزيم الأوضاع وتعقيده الذي لا يخدم أحد.