The Yemen Logo

آية قرآنية ولوحات مبهرة وفوز للإكوادور في أول أيام بطولة كأس العالم في قطر

آية قرآنية ولوحات مبهرة وفوز للإكوادور في أول أيام بطولة كأس العالم في قطر

غرفة الأخبار - 11:51 21/11/2022

بعد انتظار وتحضيرات استمرت 12 عاما، بدأت في قطر أول بطولة لكأس العالم في المنطقة العربية، بحفل مبهر نظم في ملعب البيت، في حين سيطرت حالة من خيبة الأمل على مشجعي المنتخب القطري عقب الهزيمة أمام نظيره الإكوادور في المباراة الافتتاحية، بهدفين دون مقابل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وقبل ساعات قليلة من انطلاق أكبر حدث كروي في العالم، وهو الأول في بلد عربي مسلم، تصاعدت الأجواء وسط الدوحة مع تدفق المشجعين من الأركان الأربعة للكرة الأرضية.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن قطر بذلت جهودا كبيرة مع الكثيرين لتنظيم هذا الحدث ليكون من أنجح الدورات، واستثمرت في الخير للإنسانية جمعاء، ووصف بطولة كأس العالم بالمهرجان الكروي الكبير للتواصل الحضاري.

ولدى إعطائه إشارة الانطلاق لافتتاح بطولة كأس العالم، قال أمير قطر في كلمة له بملعب البيت "من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022، لقد عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون من أنجح البطولات، بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء، وأخيرا وصلنا إلى يوم الافتتاح، اليوم الذي انتظرتموه بفارغ الصبر".

وتابع الشيخ تميم "بدءا من هذا المساء وطوال 28 يوما سوف نتابع ومعنا العالم بأسره -بإذن الله- المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري، سوف يجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم هنا في قطر وحول الشاشات في جميع القارات، للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها".

وختم كلمته بالقول "ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته، أتمنى لجميع الفرق المشاركة أداء كرويا رائعا وروحا رياضية عالية، ولكم جميعا قضاء وقت ملؤه الفرح والتشويق والبهجة، ولتكن أياما ملهمة بالخير والأمل، أهلا وسهلا بالعالم في دوحة الجميع".

وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من الزعماء وقادة الدول، من بينهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والملك الأردني عبد الله الثاني.

من جانبه، ألقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA) جياني إنفانتينو كلمة بأكثر من لغة -من بينها اللغة العربية- رحب خلالها بالحاضرين، متمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة.

وحظي الحفل الذي أقيم في ملعب البيت بالخور شمالي قطر باهتمام وسائل الإعلام العالمية، لما شهده من تنظيم وإبهار غير مسبوق في تاريخ افتتاحات البطولة الأبرز في العالم، ووصفته بعض وسائل الإعلام العالمية بالتاريخي، حيث خطف أنظار العالم وأثار تفاعلا واسعا من محبي الساحرة المستديرة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وافقت الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية حظر الالغام (اوتاوا)، اليوم السبت، على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة. . .

سقط المنتخب السعودي، اليوم السبت، بهدفين نظيفين أمام بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر على استاد. . .

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram