The Yemen Logo

 "آل جابر" يعقد صفقة مع الانتقالي.. الخضوع له مقابل إجبار الرئيس "هادي" على تمرير مطالبهم

 "آل جابر" يعقد صفقة مع الانتقالي.. الخضوع له مقابل إجبار الرئيس "هادي" على تمرير مطالبهم

اليمن نت - 18:08 28/08/2019

كشفت مصدر خاص، اليوم الأربعاء، عن مخطط جديد يسعى لتنفيذه السفير السعودي لدى "محمد آل جابر" لتطويع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقالت المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه في تصريح لـ "اليمن نت"، إن آل جابر التقى بقيادي في المجلس الانتقالي ضمن وفد المجلس لحوار جدة، وطلب منه أن يكون هناك ترتيب اتفاق بين السفير والمجلس الانتقالي بموجبه يخضع المجلس للسفير آل جابر.

وأضاف المصدر: أن المقابل لذلك تمرير آل جابر للمجلس ما يريدونه عند الرئيس هادي لأنه -كما يقول- هو الذي يدير الرئيس ويتحكم فيه ويستطيع أن يكلف هادي بعمل أي شيء وإصدار أي قرار.

وأشار إلى أن السفير أوصل رسالة للانتقالي أن الرئيس هادي يخضع لكل ما يمليه عليه وأن هادي نفذ له -أي للسفير- ما عجز الكثير أن يقنعوا هادي بتنفيذه.

وبحسب المصدر: يردد آل جابر بين الحينة والأخرى أن الرئيس هادي خاتم في يده ينفذ ما يقوله له ويمليه عليه.

وأوضح المصدر أن السفير آل جابر عقد صفقات فساد مع مسؤولين في الشرعية في تقاسم المكاسب المالية من صفقات الفساد عبر تنفيذ مشاريع الاغاثة والتنمية الوهمية التي يقوم بها البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن الذي يقوده آل جابر.

وأكد المصدر أن السفير "آل جابر"، كشف للقيادي في الانتقالي أنه استطاع أن يجعل محافظ المهرة راجح باكريت ووكلاء المحافظة تابعين له وينفذون ما يريد.

وسبق أن تحدثت تقارير سابقة عن ممارسة السفير الفساد بطريقة تقاسم أرباح المشاريع الوهمية مع مسؤولين يمنيين وأنهم أصبحوا لعبة في يده ويعتقد أنه بهذه الطريقة سيتعامل مع الملفات الكبيرة والهامة المتعلقة بمستقبل ومصير البلاد.

 

 

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram